العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة

وزير الخارجية فؤاد حسين وسمو الشيخ عبد الله بن زايد يبحثان تعزيز العلاقات العراقية الإماراتية ودعم جهود الاستقرار الإقليمي

بحث وزير الخارجية ، السيد فؤاد حسين، يوم الأربعاء الموافق 24 حزيران 2026، خلال اتصال هاتفي مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد السيد فؤاد حسين عمق العلاقات العراقية الإماراتية وأهميتها، مشدداً على ضرورة مواصلة تطويرها وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض السيد الوزير موقف العراق من التطورات الإقليمية الأخيرة، مؤكداً أن العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب واستمرارها أو توسيع نطاقها، والدعوة إلى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلاً عن إدانة الهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة.

وأشار السيد فؤاد حسين إلى ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع، معرباً عن أمله في أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتطوير آفاق التعاون الثنائي، متمنياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وتطرق الجانبان إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما أشار السيد فؤاد حسين إلى اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السيد رافائيل غروسي، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الراهنة.

وفي ختام الاتصال، أكد السيد فؤاد حسين قرب قيامه بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *