ووقعت إيران والولايات المتحدة اتفاقا مؤقتا الأسبوع الماضي سمحت واشنطن لإيران بموجبه بتصدير المنتجات النفطية لفترة مؤقتة.
والهند مستورد مهم للنفط الخام الإيراني منذ فترة طويلة، لكنها علقت استيراده في عام 2019 بعدما أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على صادرات النفط الإيراني.
وأمس الأربعاء، أكد وزير النفط الإيراني، محسن باك نجاد، استعداد بلاده لتطوير التعاون مع الهند في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية، منوها بالروابط التاريخية الطويلة التي تجمع البلدين.
وفيما يخص ملف العقوبات، أشار الوزير الإيراني إلى أن بلاده حصلت على إعفاء لمدة 60 يوما، مبينا أن ايران تواصل مسارها بناءً على التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الجانب الأمريكي بشأن العقوبات.
وأكد جهوزية طهران التامة لتطوير العلاقات مع الهند في المجالات كافة، وتحديدا في القطاع الاقتصادي.
المصدر: “رويترز” + وكالات