وأوضحت الوزارة أن الأطراف الثلاثة جددت التزامها الكامل بهدف نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، وقطع مصادر التمويل التي تدعم أنشطتها الخاضعة للعقوبات، بما في ذلك برامج تطوير أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية بشكل غير قانوني.
وذكرت أن الاجتماع، الذي انعقد في واشنطن خلال يومي 25 و26 يونيو، ركز أيضا على تعزيز التنسيق بين الدول الثلاث لمواجهة جرائم مرتبطة بسرقة العملات المشفرة، وغسل الأموال، وغيرها من الأنشطة المنسوبة إلى بيونغ يانغ.
وأشار البيان إلى أن المشاركين عبروا عن قلقهم من عمليات سرقة عملات رقمية تقدر بأكثر من 500 مليون دولار.
كما أكدت الوزارة استعداد الدول الثلاث لتشديد الإجراءات الرامية إلى الحد من عمليات سرقة العملات المشفرة المتورطة فيها كوريا الشمالية بحسب البيان.
المصدر: نوفوستي