العراق والأردن ومصر يؤكدون المضي بتنفيذ مخرجات التعاون الثلاثي

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، “عقد وزير الخارجية  فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مباحثات موسعة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية بدر عبد العاطي، وذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة (165)، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان”.

وجرى خلال المباحثات وفق البيان “استعراض مسارات التعاون المشترك بين الدول الثلاث في إطار آلية التعاون الثلاثي، وبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لشعوب البلدان الثلاثة”.

وأكد الوزراء “أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين العراق والأردن ومصر، وتفعيل مخرجات الاجتماعات الثلاثية السابقة، وتسريع تنفيذ المشاريع المشتركة، بما يعزز التكامل الاقتصادي ويدعم جهود التنمية المستدامة في المنطقة”.

وتبادل الوزراء وجهات النظر بشأن أبرز التطورات الإقليمية والدولية، مؤكدين أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، ومعالجة التحديات التي تواجه المنطقة من خلال الحوار والتعاون والتنسيق المستمر.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *