ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن كل من القطارات الإقليمية وقطارات الضواحي توقفت، ووفقا لبعض المصادر، قد يكون سبب العطل هو استبدال أحد المكونات في النظام اللاسلكي.
Der Zugverkehr wurde wieder aufgenommen.
Bis sich der Bahnverkehr wieder normalisiert hat muss bis mind. 24.06.2026 – 6 Uhr mit hohen Folgeverspätungen und kurzfristigen Fahrtausfällen gerechnet werden. https://t.co/piTJ12RI52— DB Regio AG – Mitte (@Regio_Mitte) June 23, 2026
وشهدت محطتا غلزنكيرشن وكيل تدافعا بين الركاب، نظرا لوجود فعاليات مخططة فيهما في ذلك اليوم.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن خللا واسع النطاق في الاتصالات اللاسلكية تسبّب في شل حركة القطارات على المستوى الوطني مساء الثلاثاء. وفي الوقت الحالي، بدأت القطارات بالتحرك مجددا، غير أن الركاب لا يزالون يتوقعون تأخيرات حتى صباح اليوم التالي.
وأفاد مراسلون لوكالة “د ب أ” من داخل القطارات بأن أولى قطارات شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) قد تحرّكت بعد العطل على المستوى الوطني.
وقال متحدث باسم الشركة في الليل لوكالة الأنباء الألمانية: “تسير الحركة الآن تدريجيا من جديد”. كما أعلنت كل من دويتشه بان ريجيو ميتي وقطار برلين الضواحي (إس-بان) عبر الإنترنت أن حركة القطارات قد استؤنفت.
ومن المتوقع أن تستمر بعض المشاكل حتى حركة المرور الصباحية. فقد أعلنت “دويتشه بان ريجيو ميتي” على منصة “إكس” أنه حتى تعود حركة القطارات إلى طبيعتها، ينبغي توقع تأخيرات كبيرة لاحقة وإلغاءات مفاجئة للرحلات حتى الساعة السادسة صباحا على الأقل اليوم.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
تصادم قطارين شمالي لندن
قالت شرطة النقل البريطانية اليوم إنها تتعامل مع بلاغات عن وقوع تصادم بين قطارين على بعد حوالي 96.5 كيلو متر إلى الشمال من لندن، حيث وردت أنباء بأن الحادث أسفر عن وقوع عدة إصابات.