كما تقدمت الوزارة بـ”خالص الشكر والتقدير للأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، تقديراً لجهوده وإسهاماته في خدمة قضايا الأمة العربية وتعزيز دور الجامعة العربية خلال فترة توليه المنصب”.
وجدد العراق، بوصفه أحد الأعضاء المؤسسين لجامعة الدول العربية، التزامه بدعم الجامعة ومؤسساتها، وحرصه على الإسهام الفاعل في تعزيز التضامن العربي وتحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب العربية، وفق بيان الخارجية.